آخر المواضيع

مرحباً بكم على موقع ((لا صوفية في الإسلام)) تجدون في هذا الموقع : مقالات، صوتيات، كتب، مرئيات، وغيرها من الفوائد والفرائد والكنوز. نتمنى لكم متابعة ممتعة ومفيدة..

السبت، 26 جانفي 2013

::السلفية بدعة والصوفية سنّة !!::




الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أمّا بعد:

فإنّه من المؤسف حقّا ما آل إليه حال الأمّة الإسلامية اليوم. فمن تكالب أعداء الله من اليهود والنّصارى والمجوس على خيرات الأمّة من ثروات باطنية وقدرات بشرية إلى تسلّط من لا دين لهم ولا أمانة للتحكّم في رقاب النّاس وسياستهم إلى الثورات الشعبية الماسونية في العواصم العربية إلى تصدّر من لا علم له بل ولا حياء للفتوى والإرشاد والوعظ والتكلّم في دين الله تعالى بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير !! 

ولعلّ هذه الأخيرة هي آفة الآفات وبليّة البليّات كيف لا وقد جعلها الله تعالى في محكم تنزيله أعظم المحرّمات وأكبر الموبقات فقال سبحانه: ((قل إنّما حرّم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن ...)) الآية.  

ولستُ بحاجة إلى ضرب الكثير من الأمثلة على هذه الآفة فيكفي الواحد منّا أن يفتح التلفاز على أيّ فضائية يقع عليها اختياره أو يفتح أيّ جريدة من الجرائد ولينظر إلى الفوضى العلمية والمزبلة الفكرية التي تبثّ وتُعرضُ وتُنشرُ على أنّها دين الله تعالى الذي ارتضاهُ لنا وأرسل لأجله الرسل ... 

ومن تلكم المزابل الفكرية التي وقع عليها نظري –مُكرهاً غير مختار- ما نشرته جريدة النّهار (!) من تصريح لأحد الصوفية في بلادنا حيث قال بملء فيه: ((السلفية بدعة !!)) ثمّ علّل حكمه العجيب هذا بقوله: ((لأنّ اسم السلفية لم يُعرف إلا في العصر الحديث ولم يكن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلّم ولا في عصر أصحابه !!))  أو كما قال !!

فردّا على هذا الحكم الغريب والاستدلال العجيب أنا أسأله وهو ينتمي إلى الصوفية في السلوك والمنهج ويدين لله تعالى بالعقيدة الأشعرية ويتعبّد الله تعالى بالفقه المالكي، أسأله وأريد منه جواباً صريحاً:

هل يا تُرى وُجدت الصوفية على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلّم ؟! وهل ثبت أنّ أحداً من أصحابه عليه وعليهم السلام تسمّى بالصوفي ؟!

ومن المعلوم (إن لفظ الصوفية لم يكن مشهورا في القرون الثلاثة, وإنما اشتهر التكلم به بعد ذلك) !! ((الصوفية والفقراء لشيخ الإسلام بن تيمية ص 5)) .

ثمّ كيف تنتمي إلى مذهب ومنهج (لا علاقه له بالإسلام إطلاقا , قريبة ولا بعيدة في اليوم الذي نشأ فيه , ولا بعد ما تطور , وهو أجنبي عنه كاسمه , فلذلك لا يفتش عن مصادره ومآخذه في القرآن والسنة وإرشاداتهما , بل يبحث عنها في الفكر الأجنبي , وهو رأي أكثر السلفيين ومن نهج منهجهم وسلك مسلكهم وكذلك الفقهاء والمتكلمين من أهل السنة من المتقدمين , والأكثرية الساحقه من المستشرقين , والكثير من الباحثين والمفكرين المتحررين من الجمود وعصبية التقليد , من المتأخرين) ؟! (التصوّف المنشأ والمصادر للعلامة إحسان إلهي ظهير).

وهل يا تُرى وُجدت الأشعرية على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلّم ؟! وهل ثبت أنّ أحداً من أصحابه عليه وعليهم السلام تسمّى بالأشعري ؟!

ومن المعلوم أنّ أبا الحسن الأشعري عليه رحمة الله وُلد سنة 260 هـ ومات سنة 324 هـ ؟!!

ثمّ كيف تنتمي إلى عقيدة رجع عنها صاحبها وتاب عنها مؤسسها وردّ عليها وضلّل القائلين بها ؟!! 

ولك أن تقرأ في ((مقالات الإسلاميين)) و((الإبانة عن أصول الديانة)) للأشعري لتعلم حقيقة عقيدتك ومن الأولى بالبدعة وأحقّ بها وأهلها !


 وهل يا تُرى وُجدت المالكية على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلّم ؟! وهل ثبت أنّ أحداً من أصحابه عليه وعليهم السلام تسمّى بالماكي ؟!


ومن المعلوم أنّ الإمام مالك عليه رحمة الله وُلد 93 هـ سنة ومات سنة 179 هـ ؟!!


إنّكم يا أخي تغرقون في البدع والضلال يركبكم فكيف ترمون غيركم بما هو فيكم ؟!
كيف تبدّعون من انتسب إلى الصحابة والتابعين وأتباعهم من أهل القرون الثلاثة المفضّلة والمشهود لهم بالخيرية والأفضلية (= السلف) وفي الوقت ذاته تنتسبون إلى أشخاص جاءوا من بعدهم (= الخلف) لم يزكّيهم لا الكتاب ولا السنّة ولم يأمر الشارع الحكيم باتّباعهم واعتقاد آرائهم والتديّن باجتهاداتهم؟!  

اللهمّ إنّا نبرأ إليك من هؤلاء المتكلمين في دينك بغير علم اللهمّ فاشهد.
عدد زوار الموقع