آخر المواضيع

مرحباً بكم على موقع ((لا صوفية في الإسلام)) تجدون في هذا الموقع : مقالات، صوتيات، كتب، مرئيات، وغيرها من الفوائد والفرائد والكنوز. نتمنى لكم متابعة ممتعة ومفيدة..

السبت، 15 ديسمبر 2012

تحذير أهل السنة من المدعو /محمد حسن ولد الددو



تحذير أهل السنة من المدعو /محمد حسن ولد الددو-هداه الله-

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:

قال صلى الله عليه وسلم"الدين النصيحة" وإن من النصيحة تحذير أهل السنة من أهل الأهواء والبدع؛قال الحافظ ابن رجب الحنبلي"أما أهل البدع والضلال ومن تشبه بالعلماء وليس منهم؛فيجوز بيان جهلهم،وإظهار عيوبهم تحذيراً من الاقتداء بهم"[الفرق بين النصيحة والتعيير ص 36].

يا أهل السنة قد أجمع أئمتكم أئمة السلف على عدم سماع أهل البدع ولا الجلوس معهم ولا الدارسة عليهم ولا الأخذ عنهم؛قال العلامة ابن مفلح الحنبلي"كان السلف ينهون عن مجالسة أهل البدع والنظر في كتبهم والاستماع لكلامهم"[الآداب الشرعية 1/232].




يزور الكويت هذه الأيام رجلٌ يدعى بـمحمد حسن ولد الددو،وهو رجل خطير على قدر من الانحراف في العقيدة والمنهج كبير وهو ينسب هذه الانحرافات والضلال إلى عقيدة أهل السنة والجماعة كذباً وزوراً ،فاحذروا يا أهل السنة من الجلوس إليه أو حضور دروسه فقد نقلت لكم قبل أسطر حكم سماع كلام أهل البدع،وإليكم الأدلة على هذه الانحرافات التي لديه والمنشورة في موقعه الرسمي وسأذكر بعد كل ضلالة رابطها في موقعه لمن أراد التأكد بنفسه،فمن الضلالات الموجودة عند هذا الرجل:
1-زعمه أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعلم الناس كثيراً من صفات الله!،وزعمه أن أكثر أحاديث الصفات هي من الآحاد التي لا يجب تعلمها على العوام !
http://www.dedew.net/text_page-680.html

2- زعمه أن القول بأن القرآن مخلوق هو كفر أصغر ! بل ونسب ذلك لشيخ الإسلام ابن تيمية! مع أن شيخ الإسلام ابن تيمية ينص أن القول بأن القرآن مخلوق كفر،فقال رحمه الله:" وإنما القول المتواتر عن أئمة السلف أنهم قالوا القرآن كلام الله غير مخلوق وأنهم أنكروا مقالة الجهمية الذين جعلوا القرآن مخلوقاً منفصلاً عن الله بل كفروا من قال ذلك والكتب الموجودة فيها ألفاظهم بأسانيدها وغير أسانيدها كثيرة"[مجموع الفتاوى17/74]

وقد نقل اللالكائي ( 1/176) في عقيدة أبي حاتم وأبي زرعة ، قال ابن أبي حاتم: سألت أبي وأبا زرعة عن مذاهب أهل السنة في أصول الدين وما أدركا عليه العلماء في جميع الأمصار وما يعتقدان من ذلك قالا : ( أدركنا العلماء في جميع الأمصار حجازاً وعراقاً وشاماً ويمناً فكان من مذهبهم .. ) وساق عقيدة أهل السنة -إلى أن قال ( 1/78 )- : ( ومن زعم أن القرآن مخلوق فهو كافر بالله العظيم كفرا ينقل عن الملة ومن شك في كفره ممن يفهم فهو كافر)
http://www.dedew.net/video_page-88.html [الدقيقة28:35]

3-قوله بجواز شد الرحال لزيارة القبور !!قال الإمام ابن باز رحمه الله:" ينبغي أن يعلم أن شد الرحال إلى القبور من المنكرات التي نهى عنها النبي -عليه الصلاة والسلام-، فالرحال لا تشد إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، والمسجد النبوي، وبيت المقدس"[مجموع الفتاوى5/333]
http://www.dedew.net/text_page-983.html

4- زعمه أن أم سلمة رضي الله عنها وابن عباس رضي الله عنهما سلفٌ للأشاعرة في تأويل بعض الصفات وأنهما قد أولا بعض الصفات!!وزعمه أن تأويل الأشاعرة ليس نفي للصفة !!!وهذا من أبطل الباطل والكذب على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم؛قال ابن قدامة المقدسي: وأما الإجماع: فإن الصحابة رضي الله عنهم أجمعوا على ترك التأويل بما ذكرنا عنهم، وكذلك أهل كل عصر بعدهم، ولم يُنقل التأويل إلا عن مبتدع أو منسوب إلى بدعة. والإجماع حجة قاطعة، فإن الله لا يجمع أمة محمد عليه السلام على ضلالة"[ذم التأويل ص40]
http://www.dedew.net/text-1593.html
أما قوله بأن تأويل الأشاعرة والذي في حقيقة الأمر هو تحريف للمعنى الظاهر ليس بنفي للصفة فهذا أيضاً باطل قال ابن القيم رحمه الله:" التأويل شرٌ من التعطيل فإنَّه يتضمن التشبيه 
والتعطيل"[الصواعق المرسلة]

5-تجويزه الخروج مع جماعة التبليغ والدعوة الضالة واعتبار ذلك من الصحبة الصالحة !
http://www.dedew.net/text_page-1179.html

6- إبطاله لشرعية إمامة الحاكم الفاسق والظالم !مخالفاً بذلك إجماع أهل السنة على شرعية إمام الحاكم براً كان أو فاجرا؛قال الإمام أحمد بن حنبل في أصول السنة:"والسمع والطاعة للأئمة وأمير المؤمنين،البر والفاجر"[ص64]
http://www.dedew.net/text/fw_view.php?linkid=257

7- اعتباره تقسيم الأشاعرة لأقسام التوحيد:ما يجب على الله وما يجوز عليه وما يستحيل عليه من الاصطلاح الذي لا مشاحاة فيه !!!
http://www.dedew.net/text_page-678.html

8-زعمه أن كل أئمة السنة كالإمام أحمد درسوا علم الكلام وأنهم لو لم يدرسوه لكان ضعفاً فيهم !،وهذا كذب عليهم ورب الكعبة قال الإمام أحمد رحمه الله في أصول السنة:"ولا يتعلم الجدال(أي علم الكلام)؛فإن الكلام في القدر والرؤية وغيرها من السنن مكروهٌ ومنهي عنه،لا يكون صاحبه وإن أصاب بكلامه السنة من أهل السنة حتى يدع الجدال ويسلّم ويؤمن بالآثار"[أصول السنة ص48]فانظر رحمك الله على حكم الإمام أحمد على متعلم علم الكلام وحتى إن أصاب بكلامه السنة فإنه ليس من أهل السنة وهذا الددو يزعم أن الأئمة تعلموا علم الكلام!


http://www.dedew.net/video_page-91.html

9-تعزيته للطريقة التيجانية الصوفية في موت شيخهم أحمد بن الشيخ ابراهيم انيص وقد زارهم في منطقتين لهم معزياً!!



وفيها يقول عن موت شيخ الطريقة الصوفية:بأنه مصابٌ للأمة الإسلامية !!!

وفيها يقول الددو عن شيخهم :أن نوره وصل إلى الصين شرقاً وإلى الولايات المتحدة غرباً،ويقول عن الطريقة التيجانية الصوفية الضالة :أن الله شرف بهم غرب أفريقيا ثم صلى صلاة الفاتح ودعا لهم !.

جمع
حمود الكثيري

وهذا تحذير من العلامة صالح السحيمي من هذا الصوفي 
ولد الددو




عدد زوار الموقع